جاري تحميل ... Ha4lb

إعلان الرئيسية

اخر الاخبار

إعلان في أعلي التدوينة

تقنياتمراجعاتمقالات

أنشئ موقع الكتروني ناجح وتصدر محركات البحث

 أنشئ موقع الكتروني ناجح وتصدر محركات البحث 

أنشئ موقع الكتروني ناجح وتصدر محركات البحث
انشاء موقع الكتروني ناجح

ما هو موقع الووردبريس؟ وما هي مميزات ووردبريس wordpress، وماذا تحتاج عند انشاء ووردبريس wordpress، والكثير من المعلومات 

الووردبريس (WordPress) احد أشهر منصة إلكترونية موجودة على الإنترنت، تستخدم في إنشاء مواقع الويب المختلفة والمتنوعة، وهو نظام إدارة محتوى إلكتروني ( content management system) مفتوح المصدر( open Source) أي يمكنك التعديل على الملفات والمحتوى الخاص بك داخل موقعك بسهولة.

وبذلك فإن الووردبريس هو أكثر المواقع الالكترونية استخدامًا في العالم، وهو متعدد المنصات بشكل مجاني تمامًا، ويمكنك إنشاء عليه المحتوى الذي تريده على شكل مدونة مثلًا أو موقع تجارة الكترونية أو  أخبار أو كوبونات أو أي تصميم وغيره.

 أنشئ موقع الكتروني ناجح

صُمم الموقع وورد بريس من خلال نظام قواعد البيانات ماس إس كيو إل My SQL، كما تم انشاء الموقع بلغة بي اتش بي php وهي أشهر لغة برمجة موجودة على الانترنت، وكلاهما أشهر التقنيات المعتمدة في إنشاء تطبيقات ومواقع متنوعة. .

كما تعتبر منصة الووردبرس الأكثر شعبية والافضل بين منصات إنشاء موقع إلكتروني الأخرى، كما من السهل بناء موقع ووردبريس احترافي بطريقة بسيطة و سريعة.

وسنذكر لك الآن، لماذا عليك إنشاء موقع باستخدام wordpress ، حيث أن لموقع وردبريس خصائص مميزة  للمحترفين اصحاب الخبرة، وحتى يوفر تلك الخدمات للمبتدئين أيضًا.

كما يتميز الووردبريس بسهولة تطيعه ليتناسب مع العديد من الاشكال المختلفة لبناء موقع الكتروني جذاب. وفيه العديد من الخصائص التي تساعد موقعك في سيو المواقع (SEO) وتصدر نتائج البحث.

ماهو سيو المواقع (SEO) ؟ وأهم 12 تقنية لتصدر ترتيب موقعك
سيو المواقع

كما تتوفر له العديد من اهم اضافات ووردبريس التي يحتاجها كل موقع إلكتروني لتسهيل عملك وجعل موقعك بالمميزات والشكل الذي تحلم به وتتمنى نجاحه وتقدمه.

ومن اكثر الاضافات الشهيرة والمعروفة والتي تعمل على منصة ووردبريس WodPress هي:

اضافة اليمنتور Elementor

اضافة اليمنتور Elementor لاستخدام الأدوات والقوالب الجاهزة من الوودبريس، كما تتيح لك التعديل عليها لإضافة خصائص كما تريدها من الخطوط والحركة وصور الخلفية وغيرها، من خلال أداة سهلة وسلسة الاستخدام، ولا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا في البرمجة فهي تعمل فقط من خلال السحب والإفلات. تستهدف وتفيد المبرمجين والمسوقين وأصحاب المواقع الإلكترونية.

اضافة اليمنتور Elementor : الميزات، السعر، طريقة التثبيت والاستخدام
اضافة اليمنتور Elementor

كما أنها تقدم أكثر من 90 أداة تصميم وإنشاء محتوى من الأزرار، والصور، مقاطع الفيديو، الرموز، أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي والكثير، أيضًا تتيح إنشاء صفحات من الصفر متوافقة مع الجوال والسيو وخالية من أيّ أخطاء. وتمكنك من بناء موقع ويب بأكمله وإضافة إلى صفحات الهبوط والصفحات الترويجية.


إضافة yoast seo

إضافة yoast seo  لتحسين سيو المواقع الإلكترونية، وهي تعتبر من أكثر إضافات سيو الووردبريس شيوعًا، والتي تأتي بالكثير من المميزات والتي سنتعرف عليها لاحقًا بالتفصيل. فهي تساعدك على التحكم في وصف المقال، الكلمة المفتاحية والمرادفات، العناوين وتوضيح كل مقال يتم مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الميزات.

إضافة yoast seo | المميزات، الأسعار، طريقة الاعداد والمزيد
إضافة yoast seo

فمن دون استخدامها ستجد نفسك غارق في الكثير من الإعدادات وتغُيرات خوارزميات قوقل، يوست سيو تأتي لتسهل عليك كل هذا وتقدم مجموعة من اساسيات تحسين محركات البحث والتي نادرًا ما يتم تغييرها وتساعد في تحسين ظهور الموقع على نتائج البحث، فاستخدام إضافة yoast seo سيكون أفضل خيار لتحسين سيو موقعك الإلكتروني.


اضافة ويب روكيت

 اضافة ويب روكيت WP Rocket لتسريع الوورد بريس ولحل مشكلة المواقع البطيئة وملفات التخزين المؤقت المعقدة، وسرعان ما طورت وأثبتت كفأتها من خلال واجهة الاستخدام السهلة الاستخدام، والإعدادات البسيطة والسلسة. واليوم تعمل إضافة WP Rocket بتشغيل أكثر من 900 آلف موقع إلكتروني، ويستمر تطويرها كأحد الإضافات الرائدة لتحسين سرعة مواقع الووردبريس.

إضافة ويب روكيت “Wp Rocket” أفضل الحلول لتسريع موقعك الإلكتروني
اضافة ويب روكيت للوردبريس

فسرعة الموقع الإلكتروني مهمة وتعد أحد العوامل التي يعتمد عليها قوقل لترتيب المواقع على نتائج البحث، لما لها تأثير على تجربة الزائر، ودائمًا ما يفضل الزوار الموقع السريع، فوقتهم هو أثمن شيء، وهنا تأتي أهمية إضافة ويب روكيت wp rocket، لما تقدمه من قدرات لتسريع الموقع الإلكتروني من خلال الاحتفاظ بنسخة من صفحاته في ذاكرة التخزين المؤقتة على المتصفح الخاص بالمستخدم، وضغط الصور وغيرها.


إضافة رانك ماث Rank Math

إضافة رانك ماث Rank Math ايضاً تعتبر من أشهر الإضافات لتحسين محركات البحث للمواقع الإلكترونية، فعندما يتعلق الأمر بتحسين سيو Seo المواقع فهذه اضافة يتم التركيز عليهما، الأولى هي إضافة Rank Math ، وهي يوفر الكثير من الميزات والشعبية بين أصحاب المواقع.

كما تساعد في التسويق عبر محركات البحث أو تحسين محركات البحث أصبح ضمن أيّ خطة تسويقية، ولا يُمكّن تحسين السيو من دون إضافات مساعدة للحصول على أفضل النتائج، لهذا تم تطوير أداة رانك ماث لتقدم لأصحاب المواقع والمسوقين طريقة سهلة للاستحواذ على النتائج الأولى من محرك البحث.

أقراء أيضاً: مراجعة 9 شركات تقدم افضل استضافة ووردبريس لإنشاء موقعك الإلكتروني 2021

هناك العديد والكثير من الاضافات سنقدمها لك لتبني موقعك الرابح من خلال موقعنا ويب وينر الذي نأمل ان نقدم فيه كل ماهو مفيد لك.

***********************


التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال